كوينتن تارانتينو متكلمًا حول أحسن عشرة تسجيلات موسيقية يحبها



كوينتن تارانتينو متكلمًا حول أحسن عشرة تسجيلات موسيقية يحبها:



(ملاحظة: أجريت هذه المقابلة بعد عرض فيلمه Pulp fiction سنة 1994)





-         Blood on the tracks
Bob Dylan
" قد يكون الألبوم الأفضل على الإطلاق بالنسبة لي. فقد قضيت سنوات مراهقتي الأخيرة وحتى بداية عشريناتي أستمع للموسيقى القديمة، موسيقى الروك على وجه الخصوص، وما يشابها. وبعدها حين كُنت في الخامسة والعشرون اكتشفت موسيقى الفلكلور، وهذا قادني ذلك لاكتشاف بوب ديلان. وابهرتني موسيقاه للغاية. وهو من البومات مرحلته الموسيقية الثانية، كما تعلم... فقد بدأ مشوار البوماته في الستينات، وبعدها اتجه لنوع أقل صخب، ومنها جاء هذا الألبوم "Blood on the tracks" وهو أعظم أعماله."




-         Tangled Up In Blue
Bob Dylan
"حسنًا، لعلي أغش الأن. أعلم بأن هذه الأغنية من ضمن نفس الألبوم Blood on the tracks، ولكنها أكثر الأغاني المفضلة عندي. إنها واحدة مثل تلك الأغاني التي تجعلك تظن انه بوسعك كِتابة الأغاني بنفسك. وهذا أمر مُمتع للغاية، كما لو أن بوب ديلان يتلاعب بالمستمعين، ويخادعهم في الطريقة التي قد يفسرون بها معانى الكلمات. " يصعب الاستماع لأغاني الألبوم على انفراد، لأنه من النوع الذي لا ينفع إلا بالاستماع له كاملًا. كُنت أظن بأن أغنية "if you see her, say hello" كانت أجمل من Tangled Up In Blue " ولكن مع السنوات، لاحظت بأن أغنية "Tangled Up In Blue" تمتلك الأحقية، فقط للأجواء الممتعة التي فيها."




-         “Band Of Gold”
Freda Payne
" أنا مستمع مهوس بكل انواع الموسيقى. أحب كل ما يخص الخمسينات، الروك أند رول، تسجيلات موتاون، وسنّ.  كل فرق الميرسيبيت*the Merseybeat bands، والمجموعات الغنائية النسائية، و موسيقى الفلكلور. وهذه الأغنية رائعة:  إنه مزيج من كل ما انتج منه، صوتّ"pop\R&B" الرائع، وصوت فريدا. حين تستمع له للمرة الأولى سيبدو من النوع المبتذل، كما تعلم، فنغمة الموسيقى مُتسارعة، والمرات الأولى التي استمعت فيها إليه، كنت منسجم مع روعة الأغنية. فقط عند المرة الثالثة أو الرابعة التي سمعتها فيها أدركت بأن الكلمات حزينة!"




-         The Sun Sessions
Elvis Presley
" لقد كان هذا الألبوم مهم للغاية بالنسبة لي. فأنا مهوس بالروك، وكذلك بإلفيس، وبالنسبة لي هذا الألبوم هو انقى ما تكون عليه تعابير إلفيس. بالتأكيد يوجد أغاني منفردة أجمل، لكن احدًا لم يسبق أن وضع هذا التسجيل في مجموعته. حِين كُنت صغير، كُنت أظن بأن إلفيس هو صوت الحق. ولا ادري ماذا يعني ذلك، ولكن صوته..  اللعنة يا رجل، أنه أنقى ما يمكنك أن تسمع. لو نشأت تحب إلفيس، هذا سيكون رد فعلك. تجاهل حقبة أغانيه في فيغاس: لو كُنت تحبه جدًا، فسوف تشعر بالحرج من ذلك الرجل الذي كان في فيغاس. ستشعر كما لو أنه خيب املك. ولكن الفيس الأخر لن يخيب املك أبدًا."



-         I Ain’t Marching Anymore
Phil Ochs
" حسنًا، من الأن وحتى النهاية فهذه القائمة ليست مرتبة. نفس الأمر بالنسبة لي مع الأفلام، لدي ثلاث افلام مفضلة،Taxi Drive وBlow Out و Rio Bravo، وبعد ذلك كل شيء يأتي فهو معتمد على مزاجي. وهذا احدى البومات الفلكلور المفضلات لديّ. بينما كان ديلان شاعرًا ، كان أوشز موسيقي صحافي: فقد كان مؤرخًا لزمنه، ممتلئ بالعاطفة والفكاهة. يكتب الأغاني التي تبدو بيضاء وسوداء، وبعدها، في الجملة الأخيرة، كل شيء يبدو، بوسعنا القول، يحطمك بالكامل. وهناك أغنية احبها للغاية في هذا الألبوم، وهي أغنية Here’s To The State of Mississippi، ببساطة،   هذه الأغنية هي كل ما يجب أن يكون عليه فيلم Mississippi Burning"




-         “The Highwayman”
Phil Ochs
"أدري، هأنا اغشّ مرة أخرى. هذه قصيدة ألفرد  نواكيس، والذي قام أوشر بتحويلها إلى موسيقى. جعلني صوته أنفجر في نوبة بكاء أكثر مما يمكنني أن أتذكر!"



-         The Great Escape
Elmer Bernstein
" كانت عندي مجموعة كبيرة من موسيقى الافلام. فلم اعدّ متحمس لهم جدًا هذه الأيام، ذلك لأن معظم ألبومات الافلام الموسيقى عبارة عن حفنة من أغاني الروك، والتي معظمها لا يظهر في الفيلم. وهذا الألبوم كلاسيكي. يمتلك نغمة عظيمة تستحضر الفيلم فورًا إلى دماغك. كل الأغاني متماسكة- ومؤثرة جدًا. وقد أستغرقني  الأمر سنوات حتى أتحصل على نسخة منه، و يا الهي، اوشكت على البكاء حين عثرت على واحدة أخيرًا."



-         Sisters
Bernard Herrmann
" اكتشفت هذه المعزوفة من فيلم براين دي بالما. وهو فيلم مرعب، والموسيقي... حسنًا، لو أردت أن ترعب نفسك، اطفئ كل الاضواء واجلس في منتصف الغرفة واستمع إليها. فلنّ تصمد دقيقة. أول ما يخطر أية فيلم على بالي فأول ما ابحث عنه هو أغنية تصف شخصية الفيلم، أغنية تعكس شخصية الفيلم. واكثر التسجيلات التي تخطر على بالي مع هذا الفيلم هو موسيقى الافتتاح، لأنها الأغنية التي تحدد نغمة وقصة الفيلم. كما في فيلمي "Reservoir dogs"، عندما تشاهد كل الرجال خارجون من المطعم، ويقتحم السطر الأول من أغنية little green bag المشهد، ستدرك تمامًا بأن الكثير من المصائب قادمة لهم.."


-         Under Fire
Jerry Goldsmith
" التيمة الرئيسية واحدة من أعظم القطع الموسيقى التي كتبت لفيلم. يصعب تجاهلها لشدة جمالها، ممتلئ بالآلات المتنوعة. تهزّ كيانك، مثل معزوفات إنيو موريكوني. والغريب، بأن المعزوفة الرئيسية تؤثر عليك بسرعة شديدة مع ذلك لم يستعملوها في مشهد الافتتاح، وهو أمر غير منطقي."


-         Revenge
Jack Nitzsche

" بعيدًا عن كل البومات الافلام الموسيقية، هذا افضلها! وهو من الفيلم الذي اخرجه طوني سكوت " True Romance"- معزوفة خصبة وجذابة. فلست بحاجة لمشاهدة الفيلم لتستمتع بالمعزوفة: فهي ناجحة حتى من دونه."



للاطلاع على النص الأصلي:
http://www.uncut.co.uk/blog/the-view-from-here/quentin-tarantino-chooses-his-10-favourite-records-27610
كوينتن تارانتينو متكلمًا حول أحسن عشرة تسجيلات موسيقية يحبها كوينتن تارانتينو متكلمًا حول أحسن عشرة تسجيلات موسيقية يحبها Reviewed by Roya on 3:07 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.